ببساطة منتدى للجميع شرط احترام مبادئ الدين والاخلاق
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأحداثالأحداث  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إبداع المانغا والأنيمي الياباني: تعرف إلى أشهر 10 مسلسلات “أنيمي” ياباني تابعها العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة كريستال
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 13/07/2017
العمر : 14

مُساهمةموضوع: إبداع المانغا والأنيمي الياباني: تعرف إلى أشهر 10 مسلسلات “أنيمي” ياباني تابعها العرب   السبت يوليو 15, 2017 6:08 pm

المانغا هو اللفظ الذي يطلق على فن القصص المصورة اليابانية أو القصص المصورة التي رسمت بنمط مشابه للنمط الياباني، وتعتبر المانغا ظاهرة اجتماعية في اليابان؛ حيث تناقش كل المواضيع على اختلافها من مواضيع اجتماعية إلى قضايا رومانسية إلى الخيال العلمي وتعد من أنجح التجارب في مجال القصص المصورة على الصعيد العالمي، إذ أن عائدات المانغا الأسبوعية في اليابان، تعادل العائدات السنوية لصناعة القصص المصورة الأمريكية.

بدأت المانغا تغزو العالم خلال فترة الثمانينات وأشهر رموزها الحاليين هم يوشيهيرو توغاشي “القناص”، وإييتشيرو أودا “ون بيس” ماساشي كيشيموتو “ناروتو”، وأكيرا تورياما “دراغون بول”، وغوشو أوياما “المحقق كونان” وتايت كوبو “بليتش”.
تحولت أغلب قصص المانغا التي صدرت في مجلدات مطولة إلى مسلسلات “أنيمي”، وبينما لم تلق قصص المانغا اهتمامًا بترجمتها عربيًّا فقد انتشرت الأنيمي المأخوذة عنها في العالم العربي بشكل لافت وصارت المفضلة لدى الشباب والمراهقين العرب حتى عن نظيرتها الأمريكية والأوروبية.

في هذا التقرير نحب أن نشاركك 10 من أبرز أفلام الأنيمي الياباني “المأخوذة عن المانغا” والتي تابعها الشباب العربي بشكل مكثف وساهمت بشكل كبير كأحد مكونات المخيلة بالنسبة للعرب.
1- ناروتو “Naruto“


هي سلسلة مانغا يابانية طويلة وشهيرة يؤلفها ويرسمها ماساشي كيشيموتو ويخرجها هاياتو داتيه، وتدور أحداثها حول مغامرات للنينجا المراهق ناروتو أوزوماكي الذي وجد نفسه منبوذًا من قبل سكان قريته بسبب الكيوبي “ثعلب يطاني أسطوري” الذي بداخله، لذلك قرر ناروتو أن يسعى كي ينال لقب الهوكاجي، وهو اللقب الذي يطلق على قائد القرية أي أقوى نينجا فيها، ليجبر الجميع على الاعتراف به ومنحه الاحترام الذي يستحقه.

صدرت السلسلة لأول مرة في اليابان عام 1999 في مجلة ويكلي شونن جامب وتم إصدار عشرات من مجلدات مانغا منها “حوالي 80 مجلدًا” لكونها من أكثر السلاسل مبيعًا في العالم.

في وقت لاحق، قام تلفزيون طوكيو وإستديوهات بييرو بتحويل رسوم المانغا إلى أنيمي وتم عرضه على تلفزيون طوكيو في أكتوبر2002، الجزء الأول من الأنيمي صدر باسم ناروتو ويتكون من 220 حلقة، وجاء الجزء الثاني منه تحت اسم ناروتو شيبودن الذي بدأ فى فبراير 2007 وصدر منه حتى الآن أكثر من 360 حلقة في 15 موسمًا، كما صدرت أنواع أخرى من المنتجات المتعلقة بهذه السلسلة وتشمل الأفلام “6 أفلام” والروايات القصيرة وألعاب الفيديو.

تم دبلجة عدد من مواسم ناروتو إلى العربية وتم عرضها على قنوات سبيس باور وسبيس تون، إلا أن أغلب العرب يتابعون الحلقات المترجمة إلى العربية عبر الإنترنت، والمسلسل يحقق معدلات مشاهدة عالية عربيًّا من جميع الأعمار.
تبدأ القصة بهاجمة الثعلب الأسطوري ذو الذيول التسعة (الكيوبي) قرية كونوها وقتل العديد من سكانها قبل أن يتصدى له (الهوكاجي) الرابع “ناميكازي ميناتو”، واستعمل تقنيةً حبس بها الكيوبي في جسد مولود جديد وهو ناروتو أوزوماكي لكن بالمقابل ضحى الهوكاجي بحياته، ورأى أهل القرية في الهوكاجي الرابع بطلاً لتضحيته بنفسه لكنه – قبل أن يموت – أراد من أهل القرية أن يعتبروا ناروتو بطلاً أيضًا لأنه المكان الذي حبس في داخله الكيوبي لكن أهل القرية لم يرو أنه بطلٌ ولم يريدوا الاختلاط به لأنه دائمًا يذكرهم بالثعلب الذي كان سببًا في حزنهم وخراب أرضهم يومًا ما، لكن مع كل ذلك لم يستسلم لكره أهالي القرية له ولم ييأس بل استمر ومعه حلمه أن يصبح الشهاب – الهوكاجي – للقرية كي يحظى باحترام الجميع.
2- كونان “Conan“


المحقق كونان، أحد أشهر شخصيات المحقق الخاص عالميًّا، وربما تفوق شخصيته شخصية شيرلوك هولمز ذاته، والأكيد أنه يفوق شهرة شخصية كونان دويل “مبتكر شخصية هولمز”، وهو الاسم الذي أطلقه “سينشي كودو” على نفسه بعد أن أجبرته العصابة على تناول عقار تسبب في تقليص حجمه ليتحول إلى الصغير كونان إدوجاوا.
تبدأ القصة بظهور سينشي كودو طالب المدرسة الثانوية ذو الـ17 عامًا، الطالب في المدرسة الثانوية والذي يساعد الشرطة والمفتش ميغوري في حل بعض القضايا، نظرًا لمهارته في الاستنتاجات التي تُفاجئ الجميع، وفي يوم من أيام العطلة خرج مع خطيبته ران موري إلى مدينة الملاهي حيث جريمة قتل يتمكن سينشي من حلها كالعادة، وبينما كانا هناك لمح سينشي كودو رجلًا ذو ملابس سوداء يقوم بعملية ابتزاز، فأراد معرفة القصة بمطاردته، فما لبث إلا أن ضُرب من الخلف وسقط مغشيًا عليه، وأُجبر على تناول عقار جديد تسبب في تقلص جسده ليصبح فتىً في السابعة من عمره، وهي الحادثة التي تسببت في ولادة بطل المسلسل كونان إيدوجاوا الذي انتقل ليعيش في بيت خطيبته ران – التي لا تعرف شخصيته الحقيقية – ليكون قريبًا من والدها “توغومري” وهو محقق خاص فقير الموهبة، ولكن بقاء كونان بالقرب منه سيعطيه فرصة أكبر للتعرف على الجرائم ومطاردة العصابة ليحصل على الترياق ويستعيد شخصيته الحقيقية.

ظهر كقصص مانغا في يونيو 1994، وتحول إلى أنيمي في عام 1996 وصدر منه أكثر من 720 حلقة في مواسم متعددة إضافة إلى 14 فيلمًا ولا زالت حلقاته تصدر تباعًا إلى الآن.

أهم ما يميز كونان هو الحبكة المتقنة للجرائم وطريقة كشفها فالجريمة دائمًا معقدة ومبتكرة، والحل دائمًا مبدع وغير مألوف وهو ما يضفي إثارة بالغة ويزيد من عدد متابعيه من جميع الأعمار، ويضيف متعة الإثارة الذهنية والعقلية مضافة إلى متعة تعاقب الأحداث وتعقدها.
3- ون بيس “One piece“



هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسوم إييتشيرو أودا، تم نشر المانغا في عام 1997 وتحولت إلى رسوم متحركة عام 1998 وتم إنتاج أكثر من 600 حلقة منها إضافة إلى 11 فيلمًا وخمس حلقات خاصة.

في 2008، صنفت ون بيس كسلسلة المانغا الأكثر انتشارًا في العالم، وفي 2010 تم الإعلان عن بيع ما يفوق 260 مليون مجلدًا من مانغا ون بيس؛ كما سجل المجلد 61 رقمًا قياسيًّا جديدًا كأعلى سلعة لطبعة أولى من أي كتاب في اليابان بـ3.8 مليون نسخة متخطيًّا الرقم السابق المسجل للمجلد 60 بـ3.4 مليون نسخة والذي صنف كأول كتاب يبيع أكثر من مليوني نسخة في أسبوعه الافتتاحي.

ويصنف ون بيس حاليًا كأكثر سلاسل المانغا مبيعًا حول العالم، وباعت السلسلة أكثر من 345 مليون نسخة حول العالم كما تلقت إشادات نقدية واسعة من النقاد، بشكل أساسي للرسوم، وخلق الشخصيات، والفكاهة والقصة.

تبدأ القصة بإعدام غول دي روجر “ملك القراصنة” الذي أعلن قبل موته أن كنزه “ون بيس” سيكون ملكًا لأي أحد يعثر عليه، وهو الأمر الذي كان نذيرًا ببدء عصر القراصنة الكبير؛ حيث انطلق القراصنة للبحث عن الكنز.

بعد انقضاء أكثر من اثنتين وعشرين سنة منذ إعدام روجر، ينطلق مونكي دي. لوفي، وهو فتى شاب ألهمه محبوب طفولته القرصان القوي “شانكس ذي الشعر الأحمر”، في رحلة لعبور الخط الأحمر بحثًا عن ون بيس ولقب ملك القراصنة، ويكون مونكي فريقه الملقب بـ”قبعة العش” ويخوضون مواجهات متعددة تظهر خلالها أجناس أخرى غير البشر كالحوريات الأسماك والعمالقة إضافة إلى عدد من القوانين والخوارق الأسطورية.
4-مفكرة الموت “Death note“


هي سلسلة مانجا يابانية للمؤلف تسوجومي أوبا ومصمم الرسومات تاكيشي أوباتا قبل أن تتحول إلى أنيمي فيما بعد، وتدور أحداث السلسلة حول لايت ياجامي الطالب بالمرحلة الثانوية الذى وجد مذكرة تملك قوة خارقة تمكنه من قتل أي شخص بمجرد كتابة اسمه على المذكرة واستحضار صورته في ذهنه.

يقرر لايت “ابن رئيس الشرطة في مدينته” أن يستخدم الفكرة للتخلص من المجرمين حول العالم لجعله مكانًا أفضل، ويدور صراع بينه وبين إل أشهر محققي العالم وقتها والذي يرى أن محاربة الشر بهذه الطريقة هي أبشع أنواع الشر، وأنه لا يمكن خلق عالم خالٍ من الشر بالقوة وإلا صار عالمًا من المنافقين والخائفين.

يتحول لايت تدريجيًّا إلى إله يسيطر على الكون ويطلق عليه كيرا، ويدور صراع بين إل ولايت “الذى يشتبه فيه إل بكونه كيرا” يظهر كل منهما فيه ذكاء وبراعة ينتهي بمقتل إل عن طريق أحد الشينيجامي “مالكي المذكرة الأصليين” ليستكمل “إن” مسيرة إل بمشاركة “إم” الذى بدا كأنه عدو لـ”إن” قبل أن يظهر أنهما يعملان معًا في النهاية، قبل أن ينجح إم في البرهنة بالدليل أن كيرا هو لايت وينجح في القبض عليه، قبل أن يقوم الشينيجامي “ريوك” بقتل لايت واستعادة المذكرة.

يناقش مذكرة الموت أفكارًا لاهوتية وفلسفية عميقة أهمها كيف يصبح شكل العالم بغير الشر؟ وماذا يحدث إذا امتلك بشري حق إنهاء حياة البشر بمجرد قرار؟ وماذا يحدث لو كان الرب أو الإله بشري يخضع للأهواء؟ وهل من الجيد أن يجعل الناس يمتنعون عن الخطأ لأنهم يخافون الموت؟ وغيرها من الأفكار المثيرة للتأمل ولهذا فإن المسلسل مفيد وجذاب لشرائح الشباب والمراهقين أكثر بكثير من الأطفال.
5- كابتن ماجد “Tsubasa“


إذا كنت من محبي كرة القدم فإنك بالتأكيد قد شاهدته، ويحكي قصة فريق كرة قدم وتركز على شخصية ماجد حلمي “بعد التعريب” وهو فتى يتمتع بموهبة فذة في كرة القدم وكل حلمه أن يحترف ويصير لاعب كرة مشهور ويقود منتخب بلاده “الضعيف كرويًّا” نحو العالمية.

صدر المانغا عام 1981 للموهوب يوتشي تاكاهاشي، وتمت تحويلها إلى أنيمي في التسعينيات في عدة مواسم تحكي الطريق إلى مونديال 2002.

كعادة الأنمى الياباني فالخوارق دائمًا موجودة هذه المرة في التصويبات القوية التي تطيح بالمدافعين والحراس وتمزق الشباك إضافة إلى الحركات البهلوانية والتدريبات الأسطورية، ولقي المسلسل نجاحًا واسعًا في الأوساط العربية وتمت دبلجته كاملاً للعربية.
6- القناص “Hunter X Hunter“


هو مانغا ياباني من تأليف الشهير يوشيهيرو توغاشي، تدور حول قصة صبي يطمح إلى أن يكون صيادًا بهدف البحث عن والده المفقود، تم عرضه عام 1998 وأنتج منه 32 مجلدًا قبل أن يتحول فيما بعد إلى أنيمي شهير مكوَّن من 62 حلقة –غير الحلقات الخاصة “الأوفا”، ولا تزال مانغا القناص تحقق نجاحًا كبيرًا؛ حيث باعت أكثر من 65.8 مليون نسخة في اليابان وحدها حتى فبراير 2012.

يدور المسلسل حول قصة جون فريكس، وهو فتى قروي في الثانية عشرة من عمره، محب للمغامرة، له قدرات استثنائية في التعامل مع الحيوانات، كان يعتقد بأن والده قد مات، بحسب ما قالته خالته ميتو، لذلك كان يعيش في كنف جدته وخالته، لكنه اكتشف أن والده لا يزال حيًّاً، وأنه صياد محترف، لذلك بدأ جون رحلة البحث عن والده، واشترك في امتحان الصيادين، للحصول على بطاقة الاحتراف، وليعثر على والده جين فريكس، سلاحه غريب وغير اعتيادي، وهو عبارة عن صنارة صيد كانت ملكًا لوالده والتي تخلى عنها بعد تطوير أسلوب الهجوم الخاص به.
7- جريندايزر “Grendizer”


يختلف جريندايزر عن سابقيه أن الأنمى ليس مأخوذا عن المانغا ، كما أنه لم يلق نجاحًا فى اليابان مثلما حققت حلقاته الـ74 في العالم العربي، والتي عُرضت في الثمانينات وتكرر عرضها بعد ذلك أكثر من مرة.

تقوم فكرة جريندايزر على الصراع بين الخير والشر، يمثل الشر فيغا الكبير وهو قائد فضائي شرير يسكن في سفينته الفضائية في الفضاء الخارجي ويسعى للسيطرة على الكون عبر المقاتلين الآليين، وفي يوم من الأيام يقوم فيغا الكبير بغزو كوكب فليد المسالم ويدمره تمامًا قبل أن يتمكن دوق فليد ابن ملك الكوكب من قيادة الجريندايزر الذي كان يطوّر على كوكب فليد المتقدم علميًّا ويقوده إلى الفضاء الخارجي إلى أن يسقط بعد أيام متعبًا على كوكب الأرض، ويعثر عليه الدكتور آمون، رئيس مركز أبحاث الفضاء، ويقوم بتبنيه دون الإفصاح عن حقيقة شخصيته ويطلق عليه اسم دايسكي.
ويجهِّز فيغا الكبير خطته لغزو الأرض ويتفاجأ فيغا بوجود جريندايزر على الأرض ويقرر دوق فليد بمساعدة آخرين أبرزهم كوجي آبوتو الدفاع عن الأرض، وفي نهاية المسلسل يتمكن دوق فليد وفريقه من القضاء على فيغا الكبير وأسطوله وفي الحلقة الأخيرة يغادر دوق فليد وأخته ماريا الأرض عائدين إلى وطنهما الأصلي كوكب فليد على وعد بالعودة لزيارة الأصدقاء على كوكب الأرض.
8- بليتش“Bleach“


هي مانغا يابانية من فئة الشونن من تأليف رسام المانغا الياباني تايت كوبو، ونظرًا لشعبيتها تحولت المانغا إلى سلسلة حلقات أنيمي تلفزوينية تم عرضها بين عامي 2004 و2012 كما تحولت إلى لعبة فيديو.

باعت المانغا “62 مجلدًا” أكثر من 80 مليون نسخة في اليابان كما كانت الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة، وحصلت على المركز الرابع في تصنيف الأنيمي الأكثر شعبية في اليابان عام 2006، وظلت في المراكز العشرة الأولى في الولايات المتحدة حتى عام 2008، كما حصلت المانغا على جائزة شوغوكن مانغا عام 2005.

يدور المسلسل حول قصة إيتشيغو كروساكي الفتى المراهق الذي عمره 17 عامًا، ويستطيع رؤية الأرواح، وتظهر الشينيجامي روكيا كوتشيكي وهي مصابة وتقرر أن تعطيه قوى الشينيجامي “إله الموت” لمواصلة واجباتها في قتال الوحوش؛ حيث تحدث مغامرات مثيرة متتابعة.
9- كود غياس “Code geass”


اسم سلسلة أنيمي أنتجته شركة سن رايز من إخراج غورو تانجيوشي وكتبها إيتشيرو أوكوتشي، وتم إنتاج سلسلتين منها إلى الآن آخرهما عام 2008، ورغم أنه لم يدبلج بالعربية إلا أنه يحظى بسمعة جيدة وقبول واسع بين الشباب العربى الذي يتابعه مترجمًا عبر الإنترنت.

تدور قصة الأنيمي حول لولوش لامبروجي وهو أمير بريطاني منفي، في وقت سيطرت فيه “مملكة بريطانيا المقدسة” على الكثير من مناطق العالم ومنها اليابان, ومع كثرة التصادمات المسلحة بين متمردين يابانيين والقوات البريطانية أراد أن يصنع لولوش عالمًا تعيش فيه أخته نانالي – المصابة بالشلل وفقد البصر – بسلام، وتصادف أن يلتقي بالساحرة سي سي التي عقدت معه صفقة منحته فيها قدرة خاصة تسمى الجياس في مقابل أن يحقق لها طلبًا ما، يستخدم لولوش الجياس التي تُعرف أيضًا بقوة الملوك للتحكم بالآخرين, ويقود حركة تمرد جديدة تعرف بفرسان الظلام في شخصية الرجل المقنع زيرو ويستقطب العديد من قادة التمرد اليابانيين إلى جانبه ويصارع لتحقيق حلمه في تحطيم بريطانيا وصناعة عالم يعيش في سلام.

المسلسل يناقض فكرة الاستعمار وتأثيره على الشعوب المستعمرة، وحق الشعوب في التمرد ضد الاستغلال في إطار يجمع بين الإثارة والإنسانية.
10- دراغون بول “Dragon Ball”



هو مسلسل مانغا ياباني من تأليف أكيرا تورياما في 52 مجلدًا، تم تحويله إلى مسلسل أنيمي مكون من 153 حلقة وعرض في أواخر الثمانينات، وتمت إعادة عرضه أكثر من مرة ويعد الأنيمي اليابانى الأكثر شهرة وانتشارًا حول العالم.

تبدأ القصة بوصول الطفل سون غوكو إلى كوكب الأرض بعد أن تم إرساله من كوكب فيجيتا والذي يدعى بكوكب السيانز فيسقط في أحد الأنهار بالصدفة ويقابل عجوزًا يدعى سون جوهان من أهل الأرض يرتبط به ويقرر أن يقوم بتربيته، ويكبر سون غوكو على يد الرجل العجوز حتى كبر قليلاً ومات العجوز سون جوهان وهو صغير على يد غوكو المتحول إلى قرد، ويدخل سون غوكو إلى لعبة دراجون بول بهدف جمع كرات التنين السبعة في صراع مستمر بين الخير والشر عبر أجزاء المسلسل المتتالية وأشهرها وأكثرها إثارة “دراجون بول زد”.

يمكنك عزيزي القارئ مشاركتنا أي هذه المسلسلات كانت الأفضل من وجهة نظرك، ويمكنك أيضًا أن تشاركنا “الأنيمي” الياباني المفضل بالنسبة لك حتى وإن لم يكن مذكورًا هنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♬ƅtš≈tŏŭtă♬šŭň
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 26/12/2016
العمر : 13

مُساهمةموضوع: رد: إبداع المانغا والأنيمي الياباني: تعرف إلى أشهر 10 مسلسلات “أنيمي” ياباني تابعها العرب   السبت يوليو 15, 2017 7:56 pm

بارك الله فيك ابداع وتميز Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ilham.ahlamontada.com
محبة كريستال
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 13/07/2017
العمر : 14

مُساهمةموضوع: رد: إبداع المانغا والأنيمي الياباني: تعرف إلى أشهر 10 مسلسلات “أنيمي” ياباني تابعها العرب   السبت يوليو 15, 2017 10:26 pm

شكرا لمرورك غاليتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♬ƅtš≈tŏŭtă♬šŭň
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 26/12/2016
العمر : 13

مُساهمةموضوع: رد: إبداع المانغا والأنيمي الياباني: تعرف إلى أشهر 10 مسلسلات “أنيمي” ياباني تابعها العرب   السبت يوليو 15, 2017 10:48 pm

العفو الشكر لك clap
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ilham.ahlamontada.com
محبة كريستال
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 13/07/2017
العمر : 14

مُساهمةموضوع: رد: إبداع المانغا والأنيمي الياباني: تعرف إلى أشهر 10 مسلسلات “أنيمي” ياباني تابعها العرب   السبت يوليو 15, 2017 11:15 pm

olo2 كيوت olo قلب 2 قلب 1 قلب4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ïmãn~Bts~õtākû
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 12/07/2017
العمر : 15
الموقع : وهران

مُساهمةموضوع: رد: إبداع المانغا والأنيمي الياباني: تعرف إلى أشهر 10 مسلسلات “أنيمي” ياباني تابعها العرب   الإثنين يوليو 17, 2017 9:38 am

شكرا علىوالموضوع لقد ابدعت

_________________



خليها على ربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة كريستال
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 13/07/2017
العمر : 14

مُساهمةموضوع: رد: إبداع المانغا والأنيمي الياباني: تعرف إلى أشهر 10 مسلسلات “أنيمي” ياباني تابعها العرب   الإثنين يوليو 17, 2017 12:02 pm

لا شكر كيوت5 كيوت8 على واجب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إبداع المانغا والأنيمي الياباني: تعرف إلى أشهر 10 مسلسلات “أنيمي” ياباني تابعها العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإلهام  :: ˚ஐ˚◦{ ♥ عالم الأنمي والمانغا ♥}◦˚ஐ˚ :: المانغا-
انتقل الى: