ببساطة منتدى للجميع شرط احترام مبادئ الدين والاخلاق
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأحداثالأحداث  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نبذة عن جارسيا ماركيز . جابريل خوزيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♬ƅtš≈tŏŭtă♬šŭň
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 26/12/2016
العمر : 13

مُساهمةموضوع: نبذة عن جارسيا ماركيز . جابريل خوزيه   الثلاثاء أغسطس 08, 2017 11:39 pm



جارسيا ماركيز، جابريل خوزيه ( 1928م - ). روائي كولومبي، يعتبره كثير من النقاد من أكبر المؤلفين في تاريخ الأدب اللاتيني ـ الأمريكي. فاز بجائزة نوبل للآداب عام 1982م. حقق جارسيا ماركيز شهرة عالمية عام 1967م بنشره رواية مائة سنة من العزلة. تروي هذه الرواية قصة عائلة بونديا، التي عاشت في غابة بلدة ماكوندو المعزولة. وكانت مآثر العائلة وتاريخ المدينة تتسم غالبًا بالمأساوية. وقد وصف جارسيا ماركيز هذه الأحداث في شكل حكايات هزلية طويلة. فُسِّرت هذه الرواية على أنها تحكي تاريخ أمريكا اللاتينية، من خلال شخصيات وأماكن خرافية. وكتب جارسيا أخبار الاختطاف (1997م) وهو عمل غير روائي يعدد جرائم الاختطاف التي ارتكبت في كولومبيا في عامي 1990 و1991م.

كان من أوائل أعمال جارسيا ماركيز روايته القصيرة عاصفة أوراق الشجر (1955م)؛ ورواية لاأحد يكتب للكولونيل (1958م). وتجري أحداث أغلب رواياته وقصصه في بلدة ماكوندو. تحكي رواية أخرى هي خريف البطريرك (1975م) قصة جنرال متسلط يحكم بلده مائة عام. أما الرواية القصيرة، تكهنات أحداث موت مُعلن (1983م)، فهي قصة لجريمة قتل مروعة، تشبه الأحلام، حدثت في بلدة أمريكية لاتينية صغيرة. أما روايته حب في زمن الكوليرا (1988م) فهي قصة حب في مدينة لاتينية أمريكية غير مسماة. كذلك كتب جارسيا قصصًا قصيرة، نشرت في مجموعات قصصية (1984م)؛ رحلات غريبة (1993م).

ولد جارسيا في أراكاتاكا، بالقرب من فونداسيون في كولومبيا. وخلال عامي 1954، 1955م، نشرت له إحدى الصحف سلسلة من المقالات أغضبت الحكومة الكولومبية، فأوقفت هذه الصحيفة. ومنذ ذلك الحين عاش معظم الوقت في الخارج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ilham.ahlamontada.com
 
نبذة عن جارسيا ماركيز . جابريل خوزيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإلهام  :: ˚ஐ˚◦{ ♥ السياحة والحضارة ♥}◦˚ஐ˚ :: شخصيات تاريخية وعالمية-
انتقل الى: